الاثنين، 12 أكتوبر 2015

كشف مخبأ صالح الحقيقي في العاصمة وأنباء عن مغادرته المؤتمر"تفاصيل"

كشفت مصادر مطلعة "عن المكان الذي يختبأ فيه الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعيدا عن غارات مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية التي تقود حربا ضد ميلشيا الحوثي وصالح في اليمن منذ ما يقارب أشهر".

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المصادر قولها" إن صالح يختبئ في نفق شيده قبل عشر سنوات في منطقة النهدين التي تحتض القصر الرئاسي في العاصمة اليمنية صنعاء".

وأضافت المصادر " أن هناك معلومات تؤكد اختباء صالح في منطقة النهدين، التي تمتد من جامع الصالح إلى دار الرئاسة وتضم أنفاقا ومخابئ تحت الأرض كان يشرف صالح بشكل شخصي على بنائها خلال السنوات العشر الماضية، مبينة أنه من المرجح أن يستخدمها صالح للاختباء، خصوصا أنها مناطق آمنة تضم كتلا خرسانية تحت الجبال الوعرة، وقامت بإنشائها دائرة الأشغال العسكرية تحت متابعة مباشرة من صالح، طيلة السنوات العشر الأخيرة من حكمه".

وأوضحت المصادر" أن المخابئ مزودة بكل الاحتياجات اللازمة للسكن لعدة أشهر، إضافة إلى ممرات سرية يمكن مرور سيارات وشاحنات داخلها، مؤكدة أن صالح كان يستخدمها مقرا آمنا أثناء الانتفاضة الشعبية ضده عام 2011، مشيرة إلى أنه حرص على الاحتفاظ بكثير من المخابئ في جبال النهدين بعد رحيله عن السلطة وإبقائها تحت إشرافه بشكل غير مباشر".

واستدلت المصادر "بالوجود غير الطبيعي لعشرات الجنود التابعين للحرس الخاص بصالح، في منطقة السبعين التي تضم جامع الصالح ودار الرئاسة، التي كانت أول المواقع التي سيطر عليها صالح في الضاحية الجنوبية أثناء حصار الرئيس عبد ربه منصورهادي في سبتمبر 2014".

إلى ذلك أفادت أنباء صحفية عن مغادرة صالح قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام، جراء خلافات حادة مع قيادات في الحزب.

ولم تكشف المصادر طبيعة الخلاف الدائر وأسباب الاستقالة، في حين لم يتسن لنا التأكد من صحة المعلومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق