الأربعاء، 14 أكتوبر 2015

أبناء الجنوب في ألمانيا ينظمون وقفة بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر




على الرغم من المطر والبرد والطقس السيء، أحيا“أتحاد أبناء الجنوب” في ألمانيا عصر يومنا هذا الأربعاءفعالية بمناسبة حلول الذكرى الثانية والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.
وفي الوقفة التي اقيمت أمام بوابة براندبرج السشهيرة في برلين رفع المشاركون علم دولة الجنوب وأعلام دول التحالف، كما رفعوا الشعارات التي تؤكد على أهمية ثورة الرابع عشر من أكتوبر ومحوريتها في التاريخ الجنوبي، فضلاً عن صور الشهداء وعبارات تشيد بأدوارهم البطولية، وعبارات دعم وتأييد لجهود دول التحالف أثناء الحرب وبعدها، وإدانة كاملة للعمليات الإرهابية الغادرة التي طالت الطواقم العاملة في الإغاثة والمجال الخيري.
وجاء في البيان الصادر عن الوقفة: “تَمُر علينا الذكرى الثانية والخمسين لثورة أكتوبر والوطن قد شهد أحداثاً كثيرةً وكبيرةً، وعَبَر منعطفاتٍ حاسمةً، ودروباً وعرةً. لقد قدّمت المقاومة الجنوبية خلال الفترة الماضية، وما زالت، أدواراً استثنائية وبطوليّة، وصنعت نموذجاً فريداً للتضحيّة والفداء، بجانب أشقائهم من دول التحالف العربي، لدرجة أن صحف عربية وعالمية صارت تقرن عدن قلب الجنوب النابض بتلك المُدن التي قدّمت أدواراً استثنائية في تاريخ المقاومة والصمود”.
وناشد البيان الجهات المعنية إلى تخصيص مزيدٍ من العناية اللائقة للجرحى وتوفير كل الوسائل الممكنة لعلاجهم، والاهتمام بأسر الشهداء، كأقل واجبٍ يُمكن أن نُقدّمه لهؤلاء الكوكبة التي صانت الكرامة وحافظت على الجباه مرفوعة، وروت الأرض بدمائها الزكية الطاهرة، حسب تعبير البيان.
وحيّا البيان الناس في الداخل، خصوصاً أولئك المحتفلين الآن في ساحة العروض بخور مكسر بالعاصمة عدن. مجدداً دعوته للتيارات السياسيّة الجنوبيّة وقيادات المقاومة إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في تثبيت الأمن وإحلال الأمان وتطبيع الحياة في المدن والمناطق الجنوبية كمطلبٍ ملحٍ وأساسيٍّ، آملاً في الوقت ذاته أن يمضوا في طريق اتخاذ خطوات سليمة وجادة في سبيل تشكيل حامل سياسي لقضية الجنوب للوصول إلى العدف المنشود بقيام دولة الجنوب المستقلة.
كما عبر اليان عن عظيم شكره وامتنانه للأدوار المحوريّة والجليلة التي أخذتها على عاتقها دول التحالف العربي أثناء الحرب وبعدها، وتأييده لهذه الجهود، معلناً تضامنه الكامل مع المنظمات الخيريّة التي تقوم بتقديم المساعدة، وإدانته الكاملة للإعمال الإرهابية التي طالت طواقم هذه المنظمات.
12166180_1024808030883219_759230685_n12165009_1024808077549881_480759424_o

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق