الاثنين، 12 أكتوبر 2015

محافظ شبوة يحذر من وقوعها في قبضة القاعدة والحوثيين مجدداً


أكد محافظ شبوة العميد عبدالله النسي، أن المحافظة مهددة بالوقوع في قبضة عناصر القاعدة والمسلحين الحوثيين. 
 ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن النسي قوله "شبوة الآن بين فكي كماشة القاعدة والحوثيين، حيث لا تزال ثلاث مديريات في الجهة الشمالية لها في قبضة الحوثيين بينما تسيطر عناصر القاعدة على محافظة حضرموت على الحدود الجنوبية لشبوة".
  وأفاد بأن إهمال محافظة شبوة "أدى إلى تململ المواطنين ما ساعد في استقطاب البعض منهم من قبل تلك الأطراف لجر المحافظة إلى مربع العنف".حسب قوله. 
 وأكد النسي أنهم لن يسمحوا لأي من تلك الأطراف التوسع داخل المحافظة، ولكنهم "بحاجة ماسة للدعم سواء من الدولة أو قوات التحالف العربي ليستطيعوا تحرير ما تبقى في قبضة الحوثيين من محافظة شبوة وهي مديريات بيحان وعسيلان والعين. 
 وأفاد النسي بأن "أمن محافظة شبوة يعني أمن الجنوب، كونه جزءاً منه".
  وفي السياق نفسه، قال النسي إنهم في المجلس المحلي هددوا بإيقاف تصدير النفط والغاز خارج المحافظة، "نظراً للتجاهل والتهميش المقصود لها من قبل الدولة".  
وتابع "شبوة محافظة غنية بالنفط والغاز وتصدر 35 ألف برميل يومياً إلى مصفاة جنة في محافظة مأرب، ولا تمتلك جزءاً منه والكهرباء بداخلها مقطوعة".
  وأوضح النسي أنهم طالبوا بمدهم بالمشتقات النفطية كغيرهم من المحافظات الجنوبية لتشغيل الكهرباء في المحافظة إلا أنهم لم يجدوا أي ردود حتى اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق