الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015

دولة الإمارات الشقيقة تبشر بمفاجأة تثلج صدور اليمنيين

كشف الأمين العام المساعد لقطاع جمع التبرعات والتسويق في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، فهد عبدالرحمن بن سلطان، أن الهيئة ستطلق حملة لكفالة الأيتام في اليمن، تسعى من خلالها إلى تبني أبناء الشهداء وكفالة أسرهم، وإقامة مشروعات تجارية وصناعية صغيرة لتوفير مصادر دخل ثابتة لهم، لدفعهم إلى الاعتماد على أنفسهم من دون انتظار المساعدات.


وأكد أن عمل الهيئة في اليمن مستمر، ويشهد توسعاً في حجم المواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية المقدمة للأشقاء اليمنيين، موضحاً أن فرق عمل البعثة الإماراتية لم تتوقف عن تقديم الدعم والمساعدة للمتضررين في اليمن سوى يوم واحد فقط لتغيير مقر البعثة.


وقال بن سلطان في تصريح صحافي، أمس، إن «العمل الإغاثي في اليمن يجري على قدم وساق، ويشمل الكثير من أوجه المساعدات الغذائية والصحية والتعليمية، وكذلك التنموية، ونحن دعونا جميع المؤسسات الإغاثية والإنسانية الدولية، للعمل معنا في اليمن، فلدينا نحو 170 موظفاً ومتطوعاً موزعين على سبع مجموعات في ثماني مديريات في الأراضي اليمنية، لتقديم المساعدات للأهالي»، مؤكداً أن «هناك الكثير من اليمنيين يتدفقون للتطوع للعمل ضمن فريق الهلال الأحمر الإماراتي، نظراً لما تتمتع به الهيئة من ود وثقة من جانب الشعب اليمني».


وأضاف أن «فريق الهيئة يوزع مواد غذائية لنحو 4000 أسرة يمنية يومياً، دون تمييز، لكن في المرحلة المقبلة سيتم فرز وتقييم للعائلات الأكثر احتياجاً للمساعدات، لتقديم كل أشكال الدعم اللازم لها».

وأشار بن سلطان إلى أنه سيتم الانتهاء من جانب كبير من أعمال تطوير مستشفى الجمهورية في عدن خلال أقل من شهر، ليعود إلى العمل مجدداً، بالإضافة إلى إعادة تشغيل مستشفيات أخرى توقفت عن العمل بسبب نقص الإمكانات أو للأضرار التي لحقت بها.

وأوضح أن الهيئة تسلم الجهات المختصة اليمنية 10 مدارس بشكل أسبوعي بعد صيانتها، إذ تمكنت الهيئة من صيانة وتشغيل 50 مدرسة من بين 140 مدرسة يتم ترميمها وصيانتها، إذ بدأ الطلاب بالفعل الانتظام في الدراسة، بعد أن تم توزيع مستلزمات مدرسية عليهم من قبل فرق الهيئة هناك.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع جمع التبرعات والتسويق في الهيئة، إنه على الصعيد التنموي داخل اليمن، تم إدخال معدات ومضخات مياه وصرف صحي إلى عدن وغالبية المديريات التابعة لها، كما تم توزيع 16 آلية لجمع القمامة، وتخصيص 1600 حاوية للنفايات سيتم نقلها إلى عدن خلال ثلاثة أسابيع لتوزيعها على جميع المديريات، موضحاً أن الهيئة اعتمدت كذلك مشروعاً تنموياً لصيانة «كورنيش عدن» عبر طرح مسابقة لاختيار أفضل تصميم والبدء في تنفيذه، وهو ما سيتكرر مع الشواطئ والحدائق الرئيسة في اليمن.

إلى ذلك، أعادت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تأهيل وتشغيل مستشفى إعادة الامل في مديرية رماه اليمنية، وأصبح جاهزاً للعمل، وذلك في إطار المشروعات الصحية والتعليمية التي ينفذها «الهلال» في اليمن لمساعدة شعبها على استعادة عافيته جراء الأحداث التي يشهدها.

وأكد مندوب من الهيئة في حفل إعادة تأهيل وتشغيل المستشفى أن المشروع يأتي ضمن مشروعات كثيرة يعمل «الهلال» على تنفيذها وإعادة تأهيل البنية التحتية بمحافظتي حضرموت والمهرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق