الجمعة، 5 يونيو 2015

صحفي جنوبي : مخرجات اي حوار تغيب فيها المقاومة الجنوبية كطرف في الحرب لن تكون ملزمة وعلى هادي الاستفادة من تمثيلة الحراك المشارك في مؤتمر الحوار

علق الصحفي  الجنوبي ماجد الشعيبي على عقد مؤتمر جنيف الذي من المتوقع إن يعقد خلال الايام القريبة القادمة ووافقت على حضوره جماعة الحوثي قائلاً أن إي تغيب لصوت المقاومة الجنوبية في أي حوارات  مستقبلية مع طرف الحرب لن تكون نتائج هذه الحوارات ملزمة للمقاومة  لأنها لم تكن طرفاً فيها.

وقال الشعيبي أن تغيب المقاومة الجنوبية من إي حوارات هدفها  مغالطة الوقع وتمثيل المقاومة بأشخاص لا يمثلون  خيارات المقاومة التي تواجه الحوثيون في مختلف محافظات الجنوب.

وقال ماجد أن على الرئيس هادي مراجعة الكثير من الأمور مؤكداً سيناريو تمثيل الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني لن تنطلي على المقاومة الجنوبية ، معتبراً إن إضعاف صوت المقاومة لن يخدم هادي في إي حوارات مستقبلية مع الحوثي وهذا يوجب عليه أن تصحيح الخطأ الذي وقع فيه إثناء تمثيل الحراك في مؤتمر الحوار.

وقال ماجد أن المقاومة الجنوبية يجب إن تكون طرفاً  في أي حوارات قادمة وأن أي استنساخ للمقاومة الجنوبية سيقابل بالرفض من الداخل ، وقال أن أهداف المقاومة الجنوبية التي تواجه الحوثي واضحة وعلى من يريد أن يكون ممثلاً عنها عليه أن يحفظ تلك الأهداف.

وأشار الشعيبي  إن إي حوارات لا تسبقها انسحاب كلي لجماعة الحوثي من مختلف محافظات الجنوب  لن تجدي نفعاً  وستفشل كما فشل الحوار الوطني الذي قادة مخرجاته إلى حرب  عبثية      ضد الجنوب الذي لم يكن طرفاً اصيلاً في تلك الحوارات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق