الاثنين، 22 يونيو 2015

كشف سر نشر القبائل نقاط من مأرب الى الوديعة مصدر خاص يكشف عن مهام قوة عسكرية كبيرة وصلت منفذ الوديعة وعلاقتها بتمرد كتيبة عسكرية



كشف مصدر خاص لـ " المشهد اليمني " عن وصول قوة عسكرية كبيرة قوامها 5 آلاف مقاتل بقيادة هاشم الأحمر وأبرز مهامها تحرير إقليم آزال .

وأوضح المصدر الخاص لـ " المشهد اليمني " أن القوة العسكرية يمنية بعتاد سعودي وقد تلقت تدريبات قتالية عالية داخل الأراضي السعودية وستنطلق من مأرب الى الجوف لتحرير آزال .

وكشف المصدر ذاته أن تمرد الكتيبة الأمنية التابعة لقوات الأمن المركزي بمنفذ الوديعة مساء اليوم كان سببه وصول قوات هاشم الأحمر الى منفذ الوديعة وسيطرتها على المواقع بالمنفذ بالقوة لتأمين مرور كافة العتاد العسكري نظراً لعدم ثقتها بالقوات الأمنية والعسكرية المتواجدة بالمنفذ إلا أن كتيبة الأمن المركزي رفضت تسليم مواقعها بحجة أن من قوات الشرعية إلا أن قوات عسكرية أجبرتها على مغادرة المواقع واصفة تصرف الكتيبة بالتمرد على الشرعية حسب المصدر .

وعن نشر قبائل مأرب نقاط أمنية على طول امتداد طريق مأرب – العبر – الوديعة قال المصدر الخاص أن الغرض من ذلك ليس كما أشيع لتأمين طريق المسافرين ولكن لتأمين طريق القوات العسكرية اليمنية القادمة من السعودية الى اليمن عبر منفذ الوديعة ولضمان وصولها الى مأرب للقيام بمهامها الموكلة اليها والتي من أبرزها تحرير إقليم آزال .

وكان المشهد اليمني كشف في خبر سابق نشر قبائل مأرب نقاط أمنية على امتداد طريق مأرب الوديعة كما كشف في الخبر ذاته اخماد تمرد كتيبة أمن مركزي بمنفذ الوديعة حسب مصادره .

وحول انتماءات المكون البشري لتلك القوات العسكرية قال المصدر أنها من إقليم آزال وقد تم تجنيد الآلاف منهم خلال الشهرين الماضيين .

وكان الآلاف من أبناء محافظات إقليم آزال سافروا عن طريق محافظة مأرب الى السعودية إبريل الماضي والتحقوا بمعسكرات التجنيد داخل الأراضي السعودية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق