الثلاثاء، 2 يونيو 2015

الحكومة اليمنية تكشف عن مرحلتين اساسيتين لوقف إطلاق النار في اليمن ( تفاصيل وفيديو )

اوضح وزير الخارجية اليمنية رياض ياسين ان الصورة اصبحت واضحة للمبعوث الدولي لليمن اسماعيل ولد الشيخ وخاصة بعد مساحة الوقت التي اعطيت له وعدم الاستعجال بالذهاب إلى جنيف في وقت مبكر كما كان مخطط له  .
 
واعتبر ياسين أن مؤتمر جنيف هو فقط لاكتشاف نوايا الحوثيون الذين يسعون لإيجاد مخرج لهم حتى يفرضوا ما يعتقدوه انتصارا لهم  في هذه المرحلة .
 
وقال ياسين في سياق تصريحه للجزيرة الذي رصده يمن فويس : أردنا نوضح للجميع ان نسعى لحل دائم من اجل عودة الامن والاستقرار والاغاثة الانسانية لليمن ولكن مع التزامهم - اي قوات الحوثي وصالح -  بتنفيذ القرار الاممي وكافة بنوده .
 
وأكد وزير الخارجية اليمني أن جميع الدول الغربية تدرك ان المشكلة لا تنحصر في عملية مطالبة وقف اطلاق النار وإنما في المساعي الحقيقة لوقف إطلاق نار بشكل دائم من قبل ميليشيات الحوثي وصالح , مما يستوجب عليهم الالتزام بوقف اطلاق النار في جميع المدن اليمنية .

وكشف ياسين أن الحل الذي تم الاتفاق عليه عبارة مبادرة جديدة سيجري تنفيذها على مرحلتين اساسيتين , تتمثل المرحلة الأولى في قرار تنفيذ قرار الامم المتحدة 2216 بالانسحاب من المدن الرئاسية تزامنا مع وقف اطلاق النار , فيما تتمثل المرحلة الثانية بتثبيت وقف اطلاق النار من خلال ارسال مراقبيين دوليين تحت مظلة الأمم المتحدة .
 لمشاهدة الفيديو - اضغط هنا 
https://www.facebook.com/BilqisNews/videos/977102842323911/?pnref=story

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق