الخميس، 4 يونيو 2015

إعلامي جنوبي يوبخ هادي ويقول أن عليه إعادة كل القيادات المتواجدة في الرياض إلى اليمن لتحريرها أو الاعتراف بفشله ويقدم استقالته

طالب إعلامي جنوبي الرئيس هادي بإعادة كل القيادات المتواجدة في الرياض إلى اليمن لتحريرها أو أن يعترف بفشله وان يقدم استقالته .


وفي حديث خاص لقناة عدن الفضائية قال الإعلامي الجنوبي جابر محمد:

أن حال القضية السياسية اليمنية تبدأ من حل القضية الجنوبية وعلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج أن تعترف بالقضية الجنوبية وإقامة دولة في الجنوب ستساهم في امن واستقرار المنطقة .


وأضاف : أن ما يحدث في عدن هو شرف لأبناء عدن ولأبناء الجنوب وان المقاومة الجنوبية تختلف عن المقاومة الشمالية .


وبخصوص النصر الذي حققته المقاومة الجنوبية في الضالع قال الإعلامي الجنوبي جابر محمد :

النصر الذي حقق بالضالع باسم المقاومة الجنوبية كان تحت هدف واحد وهو تحرير الجنوب وان الدبابات التي أعيدت للخدمة كان يقودها الضباط والجنود الذين تم طردهم في 94م من قبل علي عبدالله صالح والرئيس هادي الذي كان في السلطة .


وطالب الإعلامي جابر المملكة العربية السعودية بتغيير غرفة عملية عاصفة الحزم بقوله :غرفة العمليات الحالية فاشلة لأنها تعتمد على ناس فاشلين ويجب على المملكة السعودية أن أرادت تحقيق نصر في اليمن تغيير غرفة العمليات الحالية وان تستفيد من خبرات الجنوبيين لان هناك قوى سياسية شمالية لا تريد أن تتحرر عدن وان يتحرر الجنوب قبل الشمال لأن هذا الوجوه قد عرفناه في عام 90م و94م وهي وجوه فاشلة .


وأضاف :الجيش اليمني لا يتبع الرئيس هادي بدليل ان هناك لواء انسحب من حضرموت وذهب إلى شبوة للانضمام للحوثيين ومهاجمة شبوة .

وطالب الإعلامي جابر محمد الرئيس هادي بالاعتماد على الجنوبيين في تحرير الجنوب وانه لا يملك جيش في صنعاء فعليه عزل كل القيادات العسكرية الشمالية لأنها لا تعترف بالشرعية ا وان يعترف بفشله وان يقدم استقالته لأن الشعب في الجنوب يقتل والشعب في الشمال يقتل .


وقال أن على المملكة العربية السعودية أن تعترف أن الغارات الجوية لا تحقق نصر بالتالي عليها تقديم دعم للمقاومة الجنوبية .


وحول مؤتمر جنيف المزمع إقامته بعد أيام قال جابر محمد :أن الرئيس هادي والقوى السياسية المتواجدة في الرياض تعترف أن الحوثيين وعلي عبدالله صالح هم من يسيطر على الوضع فبالتالي سيذهب والى جنيف وهم مرتاحين لأنهم يسيطروا على الوضع ولكن في حالة أن ذهب هادي إلى جنيف وهذا يعتبر مقتله السياسي .


وفي ختام حديثه انتقد الإعلامي جابر محمد الرئيس عبدربه منصور هادي بعد مغادرته لعدن بسبب انه لم يعد جيش أو يسلح الناس وجعلهم يواجهوا الموت المحتم بقوله : الرئيس هادي غادر عدن دون أن ينظم أو يسلح الناس دون أن يستعين بالقوات الجنوبية فبالتالي هو ترك الناس في مصير غير محسوب .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق