الجمعة، 25 سبتمبر 2015

حسم وشيك في مأرب بعد تغيير الجيش إستراتيجيته واستخدام التحالف أسلحة فتاكة ونوعية "تفاصيل"


أفادت مصادر خاصة لــ" اليمني الجديد" في محافظة مأرب شرقي البلاد اليوم الجمعة " أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية بدأت تستخدم ضد ميلشيا الحوثي وصالح أسلحة فتاكة ونوعية لا تترك أي فرصة للهروب أو الاحتماء.

وأضافت المصادر" أن قوات التحالف غيرت من إستراتيجيتها في الحرب على الميلشيا، مستخدمة طيران الأباتشي بشكل مكثف، حيث نفذت نحو أكثر من 20 طلعة جوية".

واستهدف طيران الأباتشي مواقع الميلشيا في الجبهة الغربية مواقع الجفينة والمصاريه والتبة الحمراء، ما أسفر عن حرق المواقع وتسويتها بالأرض، بحسب المصادر.

ووفقا للمصادر " فأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من المسلحين الحوثيين وقوات صالح، بالإضافة إلى تدمير أسلحة وآليات عسكرية".

وتأتي هذه الخطوات والتطورات بعد خوض الجيش الوطني وقوات التحالف معارك أسموها" اختبار الجاهزية" ومعرفتهم ما الذي تحتاجه المعركة مع الميلشيا.

يذكر أن قوات التحالف العربي استقدمت إلى مأرب مؤخرا 3 كتائب مزودة بأحدث أنواع الأسلحة الحرارية وصواريخ متطورة، بالإضافة إلى جلبها قناصة.

كما استقدمت أيضا اليوم 1500 جنديا يمنيا تم تدريبهم في الأراضي السعودية وتحت أشراف قوات التحالف العربي، وتجهيزهم بقدرات عالية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق