الاثنين، 24 أغسطس 2015

رئيس حلف قبائل حضرموت يوجه الشكر لقيادة التحالف العربي ويخص السعودية والإمارات



وجهه المقدم عمرو بن حبريش رئيس حلف قبائل حضرموت بالشكر والأمتنان  لقيادة التحالف العربي ويخص وخاصة الاشقاء في المملكة السعودية ودولة الامارات العربية لما قدمت وتقدمة للحلف.
كماأعرب عن عن سعادته الغامرة بالاستقبال الحافل وحسن الضيافة الذى حظى به وفد الحلف بالرياض.
جاء كلام المقدم بن حبريش في حفل استقبال وفد الحلف القادم من المملكة العربية السعودية وفي مقدمتهم المقدم عمرو بن حبريش رئيس الحلف الذي سبق وان غادر محافظة حضرموت للمشاركة في مؤتمر الرياض قبل نحو ثلاثة اشهر
و شهد الاستقبال الذي اقيم في وادي نحب بمديرية غيل بن يمين مسقط رأس المقدم بن حبريش ترحيبا حارا من ابناء المنطقة ورفع اللافتات ترحيبا بالمقدم بن حبريش و الوفد المرافق له .

و في الحفل الذي نظم بمناسبة الاستقبال القى المقدم عمرو بن حبريش رئيس الحلف كلمة بدأها بشكر فيها الحاضرين على حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال و استعرض خلالها اسباب زيارة وفد الحلف للرياض و النتائج التي خرج بها من الزيارة مشيرا الى ان اهم تلك الاسباب كان رغبة من قيادة الحلف في توضيح رؤية الحلف و الاهداف التي انشئ من اجلها و اظهار الحلف بصورته الحقيقية بعيدا عن أي اعتقادات خاطئة في وجود اجندات و انتماءات تعمل على تسيير الحلف بالإضافة الى ايصال مطالب ابناء محافظة حضرموت الى قيادة الحكومة الشرعية و دول مجلس التعاون الخليجي و المجتمع الاقليمي و الدولي .

و قال بن حبريش في كلمته ان الوفد زار المملكة بناء على دعوة وجهت له  للمشاركة في مؤتمر الرياض و اوضح ان الوفد عقدعدة لقاءات التقى فيها بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي و كذلك نائب الرئيس رئيس الحكومة خالد بحاح و عدد من المسؤولين اليمنيين و الخليجيين جرى خلال تلك اللقاءات شرح احتياجات المحافظة و مطالب ابناءها و رؤيتهم المستقبلية التي كان اولى مخرجاتها تعيين قائد المنطقة العسكرية الثانية و قيادات واركان الالوية العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية من ابناء المحافظة مشيرا الى ان تعيين قادة عسكريين من ابناء المحافظة كان من المطالب الاولى التي رفعها الحلف منذ قيامه .
و اضاف ان حلف قبائل حضرموت يدعم التحالف العربي و الحكومة الشرعية دعما كاملا طالما وان التحالف و الحكومة  يعملان على خدمة البلد و تسيير امورها بالشكل الذي يحفظ حقوق مواطنيه و يحقق تطلعاتهم المشروعة شاكرا المملكة العربية السعودية على حسن الاستقبال و كرم الضيافة .

و اكد بن حبريش على ان الحلف هو حلف ابناء حضرموت و سيبقى حاملا لمطالب ابناء المحافظة داعيا الجميع الى التكاتف للنهوض بحضرموت وان هذا اللقاء ماهو الا استقبال و سيعقد قريبا لقاء موسع يجمع كل اطياف المجتمع الحضرمي لمناقشة التطورات و الخروج باتفاق على خطوات عملية قادمة .

وفي تصريح صحفي ادلى به الناطق الرسمي بإسم الحلف الاستاذ صالح مولى الدويلة تحدث قائلا: " ياتي هذا الاستقبال الحافل واللقاء بعد زيارة قام بها وفد حلف قبائل حضرموت برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش للمملكة العربية السعودية , والذي تمت خلالها مجموعة من اللقاءات المثمرة بالرئاسة اليمينية متمثلة بالرئيس عبدربه ونائبه المهندس خالد بحاح وكذلك لقاءات بقيادة قوى الحراك الجنوبي متمثل بالرئيس الجنوبي علي سالم البيض ودولة الرئيس حيدر العطاس كما كان أيضا خلال هذه الزيارة مجموعة من اللقاءات بالجانب الحضرمي متمثل بالتجار والشخصيات السياسية والقبلية الحضرمية من أجل تقريب وجهات النظر وتوحيد المسار وكان لها ذلك. كما ان مجي قيادات الحلف لحضرموت بعد هذه الزيارة سيمثل نقطة تحول كبيرة في مسار الحلف للاتجاه الأفضل في خدمة حضرموت وستكون هناك مجموعة من الخطوات الكبيرة تجاه تحقيق كل الأهداف التي رسمها الحلف منذ تأسيسه والتي تصب في مصلحة الإنسان الحضرمي بدرجة أولى والمنطقة والمحيط ككل. كما أننا نعتبر القرارات الرئاسية الأخيرة بخصوص تعيين قيادات حضرمية لقيادة القوة الأمنية بحضرموت هو جزء من اهداف حلف قبائل حضرموت قد تحقق وستتحقق بقية الأهداف بإذن الله تعالى".

حضرالحفل الذي تخللته عدد من القصائد الشعرية و الكلمات الترحيبية لمقادمة القبائل و الضيوف  قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن عبدالرحيم عتيق و جمع من مقادمة القبائل و الشخصيات الاجتماعية  و عدد كبير من الحاضرين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق