الأربعاء، 12 أغسطس 2015

عاجل: الإعلان رسمياً عن بدء مرحلة السهم الذهبي لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء

أكّد السكرتير الصحفي لمكتب الرئاسة اليمنية، الزميل مختار الرحبي، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، أنهى في وقتٍ مبكرٍ من صباح اليوم، اجتماعاً مهماً عقده بحضور المستشارين وقيادات عسكرية، تمت الموافقة فيه على خطة السهم الذهبي لتحرير العاصمة صنعاء.

إلى ذلك ذكرت مصادر محلية وشهود عيان، لـ"بويمن" ، أن طائرات التحالف بدأت الليلة الماضية بإلقاء منشورات على سكان المناطق المحيطة بالعاصمة اليمنية صنعاء ، تتصمن دعوة المواطنين للتعاون مع قوات التحالف لتحرير العاصمة من المليشيا الإنقلابية.
وقالت المصادر إن منشورات التحالف ، تناثرت فوق مديريات أرحب وبلاد الروس وبني مطر وحشيش وهمدان.

 وكانت مصادر محلية مطلعة قد أكدت في وقت سابق من هذا المساء، أن اجتماعات سرية ومغلقة جرت امس وهذه الليلة في العاصمة اليمنية صنعاء والمناطق التابعة للمحافظة "ريف صنعاء"، لتدارس بدء التحرك العسكري للانقلاب على المليشيات الحوثية والتابعة لصالح.

وتدار الاجتماعات بحسب المصادر، من قبل شيوخ عشائر على اتصال مع قوات التحالف، حيث توصلت في أغلبها لتحديد ساعة الصفر لانطلاق حراكات ثورية مقاومة ضد المليشيات بالتوقيت ذاته.

وبحسب الخطة المقرة، فإن مقاومة شعبية مدعومة برجال العشائر ستشكل نواة حرب شاملة تهيئ لاقتحام صنعاء من قبل الجيش اليمني الموالي للشرعية، لتنفيذ عملية سهم ذهبي شبيهة بالتي شنها التحالف في عدن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق