الخميس، 20 أغسطس 2015

«تفاصيل هامة وخطيرة» عملية تحرير العاصمة صنعاء بدأت والمقاتلات تنفذ ألف غارة جوية تمهيدا للتقدم البري والإجتياح


كثفت مقاتلات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية من ضرباتها الجوية على أهداف لميليشيا الحوثي وقوات حليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء، امس.

وركزت الغارات على  قاعدة الديلمي الجوية، قرب مطار صنعاء الدولي والمعهد الجوي، الذي يقع داخل القاعدة، فيما دوت الإنفجارات وتصاعدت السنة اللهب من "اللواء الثامن".

وقالت مصادر مقربة من الحكومة اليمنية لـصحيفة "الشرق الأوسط" إن العمليات التمهيدية للمرحلة الجديدة من عملية السهم الذهبي، التي تهدف إلى تحرير صنعاء انطلقت فجر أمس.

وأكدت المصادر أن هذه العمليات التمهيدية تتمثل في ضربات جوية مكثفة، متوقعة أن تنفذ طائرات التحالف نحو الف غارة جوية على صنعاء في غضون الأيام القليلة المقبلة.

إلى ذلك، قالت "الشرق الأوسط" أنها علمت أن الصومال واريتريا انضمتا إلى دول التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملياته في البحر الأحمر.

وقالت مصادر خاصة إن قيادة مشتركة لقوات عربية وافريقية في البحر الأحمر شكلت، وان الإماراتي العميد علي احمد الطنيجي رشح لقيادة منطقة عمليات البحر الأحمر، وذلك في الوقت الذي باتت فيه بوارج قوات التحالف على مقربة من سواحل مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر،غرب اليمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق