السبت، 25 يوليو 2015

جهود اماراتيه سرية للغاية ومكثفه... لإقناع الخليج بفرض انفصال الجنوب !!

الناشر / متبعات أخبارية
كشف المغرد السعودي الشهير، عن توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن، و المشروع الذي تريده من تدخلها في اليمن، و كيف تمرر ذلك على السعودية، و علاقة الإمارات بالرئيس السابق “صالح” و بعض أفراد عائلته.
و قال مجتهد في تغريدة على حسابه في “تويتر”: رغم وجود تصرفات مريبة من قبل الإمارات تجاه اليمن وقضايا أخرى، فإن السعودية تغض الطرف عنها، بسبب العلاقة الخاصة بين الأمير محمد بن زايد، و الأمير محمد بن سلمان.
و كشف “مجتهد” أن ولي عهد أبو ظبي الأمير محمد بن زايد، يبارك ما يقوم به العميد أحمد علي صالح و بن أخيه عمار، المقيمان في الامارات، لتنسيق العمل بين وحدات الجيش الموالية للرئيس السابق “صالح” و الحوثيين. و تسأل مجتهد، في إحدى تغريداته: كيف يوازن محمد بن زايد بين مشاركة “صادقة” في التحالف الذي تقوده السعودية لقصف اليمن، و إيواء أحمد و عمار..؟ و أجاب، بأن الخطة الحقيقية لـ”محمد بن زايد” هي إعادة تقسيم اليمن بتنسيق مع الرئيس اليمني السابق، علي صالح.
و أشار أنه حرصا من “محمد بن زايد” على لجم الاعتراض السعودي، أحيا خلافا كان قد تم حله منذ عقود بتنازل أبو ظبي عن منطقة “الشيبة” مقابل تنازل السعودية عن منطقة “البريمي”.
و أوضح مجتهد، أن محمد بن زايد زعم أن الاتفاق لم يعرض على مجلس حكام الإمارات. مشيرا إلى أن توقيع زايد لا يفتقر لإقرار المجلس فضلا، عن أن منطقة “الشيبة” تابعة لـ”أبو ظبي”.
و لفت إلى أن الحيلة الأقوى عند “محمد بن زايد” هي الإستمرار في محاولة كسب محمد بن سلمان، بعد أن يئس من محمد بن نائف، الذي لا يزال حاقدا عليه بعد شتمه لوالده. و كشف مجتهد، أن محمد بن زايد، كان قد أرسل أخاه “طحنون” للقاء محمد بن سلمان في فرنسا قبل فترة، و عرض عليه استثمارات هائلة “بخشيش ملياراتي” حين علم عن شرهه المالي.
و قال مجتهد: رغم أن الصورة مشوشة حاليا في اليمن، لكن هناك بوادر أن “بن سلمان” يميل لما يريده “محمد بن زايد” في مشروع الانفصال، و سوف يضطر بن نائف للصمت خوفا على منصبه. و ختم تغريداته، بتغريدة، قال فيها: العجيب أن “بن سلمان” تحت تصرفه كل دخل الدولة، و قد ابتلع منه ما ابتلع و مع ذلك يرضى أن يغير السياسة و يخالف بن نائف من أجل كم مليار من “محمد بن زايد”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق