الخميس، 23 يوليو 2015

الدفاع اليمنية: قاعدة العند الجوية ستسقط بعد ساعات

يخوض الجيش الوطني ورجال المقاومة معارك عنيفة ضد ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح داخل قاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوب البلاد.

وقال مساعد وزير الدفاع اللواء عبد القادر العمودي "إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  تخوض الآن معارك عنيفة مع المليشيا وقوات صالح داخل قاعدة العند، بعد أن سيطرت على أغلب المناطق المحيطة بالقاعدة الجوية.

وأضاف العمودي في تصريح لـ"المدينة" " إن قوات أخرى تعمل على تمشيط الجيوب في المدينة الخضراء ومدينة الفيصل التي قصفت منها المليشيا بالكاتيوشا المدينة الأحد الماضي والذي أدى إلى استشهاد 47 مدنيًا وجرح أكثر من 140 آخرين. مؤكدا أن معارك تحرير قاعدة العند ومعسكر لبوزة لا تزال مستمرة بين الجيش والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى، حتى كتابة الخبر.

وأشار إلى أن المقاومة الشعبية والجيش يتقدمان بشكل كبير في معركة قاعدة العند ومعسكر لبوزة، واأن اشتباكات عنيفة لا تزال تدور هناك، وأن أعدادًا كبيرة من مليشيا الحوثي سقطوا بين قتلى وجرحى في تلك المواجهات.

وكانت شنت مقاتلات التحالف العربي أمس الثلاثاء عدة غارات على قاعدة العند الجوية والتي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح منذ ما يقارب الثلاثة أشهر.

وتأتي هذه الغارات بعد نجاح وحدات من الجيش المسنودة برجال المقاومة من تطهير مدن ومناطق عدن جنوب اليمن، وبدء تقدمهما نحو قاعدة العند الجوية.

وتستعد وحدات من الجيش مسنودة برجال المقاومة الشعبية للسيطرة على قاعدة العند الجوية الإستراتيجية، وذلك كي تتمكن من تأمين بوابة عدن والجنوب بشكل عام، وقطع الإمدادات عن ميلشيا الحوثي وقوات صالح عبر خط تعز عدن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق