الخميس، 14 أبريل 2016

عاجل | الطبيب المعالج لحالة الفنان الراحل سيد زيان يكشف سبب وفاته ومعاناته من هذا المرض






إنا لله وإنا إليه راجعون ، أنتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان المصري القدير “سيد زيان” ، في صباح يوم الأربعاء الموافق 13/4/2016 ، عن عمر يناهز 73 سنة.


سيرة الذاتية للفنان الراحل سيد زيان

سيد زيان من مواليد  10 أبريل سنة  1943 ، الاسم كاملا سيد ز يان عطية سليمان ، ولد في حي الزيتون ، دخل معهد الطيران وتخصص في هندسة الطائرات ، ثم عمل بالقوات الجوية المصرية .
سيد زيان
سيد ز يان
وقد بدأ حياته في الفن عن طريق فرقة مسرح عسكري ، ثم اكتشف موهبته الكوميديا الفنان عبدالغني ناصر ، بعد ما انضم إلى فرقة الهواة وكان أول دور له كوميدي في مسرحية إعلان جواز.
سيد زيان

بداية إصابته بالمرض

وفي بداية عام 2003 أصيب الفنان القدير سيد ز يان بجلطة في المخ ، تسببت له بإصابة بالشلل النصفي ، والذي جعله بعيد عن الفن وابتعد نهائياً عن الأضواء والتمثيل في أخر سنواته.
اخر صورة للفنان سيد زيان
اخر صورة للفنان سيد ز يان

طبيب يكشف أسباب وفاته

وقد كشف الطبيب المعالج عن سبب وفاة الفنان سيد ز يان ، أنه تعرض لأزمة صحية خطيرة منذ فترة دخل على أثرها المستشفى مرة أخرى ، بعد ما تحسنت حالته الصحية وخروجه من المستشفى أول مرة ، ولكن سرعان ما عاد إلى المستشفى وكان يسير على عصا وقد دخل المستشفى للعلاج مرة أخرى وكانت على نفقة القوات المسلحة المصرية.
سيد زيان

وفاة سيد زيان

ولكن هذه المرة كانت حالته حرجة جداً بسبب الجلطة ، مما أدى إلى وفاته صباح اليوم الأربعاء 13/4/2016 ، وأكد الفنان سامح الصريطي ، وكيل نقابة المهنة التمثيلية ، أن أسرة الفنان الراحل سيد ز يان لم تحدد الجنازة حتى الآن أو العزاء.
سيد زيان

شاهد الفيديو



 



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق